منتديات وينكى لرياض الاطفال

مرحبا نتمنى التسجيل معنا لتفيدى و تستفيدى و نتبادل الخبرات سويا
منتديات وينكى لرياض الاطفال

مرحلة رياض الاطفال و معلمات الروضة


    درس لمعلمات الروضه

    شاطر
    avatar
    وينكى

    انثى عدد المساهمات : 353
    تاريخ التسجيل : 08/02/2011
    العمر : 32
    الموقع : http://winky.alamontada.com
    العمل/الترفيه : معلمة اطفال

    درس لمعلمات الروضه

    مُساهمة من طرف وينكى في الخميس فبراير 10, 2011 1:10 am







    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته



    صديقاتى معلمات الروضه اقدم لكم حقبه من الانشطه الصغيره داخل القاعه تستطيعى ان تمارسيها مع اطفالك


    الموضوع : حساء الخضراوات

    اللعب الحرفي الأركان :
    1- ركن الفنون :
    في نهاية النشاط يكون الطفل قادراً على :-
    أن يشارك في عمل كتاب الخضراوات مع أصحابه
    المواد والأدوات اللازمة : كتاب على شكل خضراوات ، تاج مصنوع من الورق الملون غراء ، فراش ، صور خضراوات ،
    وصف النشاط : 1- يتم إضافة الكتب وصور الخضراوات والغراء والفرش على طاولة ركن الفنون الداخلية ثم أطلب من الأطفال لصق وصور الخضراوات في الكتاب مع تشجيع الأطفال على استخدام الغراء بكمية قليلة ويتم كتابة الاسم والتاريخ على الكتاب وبعد ذلك يتم تخير الأطفال على عرض الكتاب في لوحة العرض في الداخل أم في الخارج .
    2- يتم إضافة تاج مصنوع من الورق الملون والغراء والفراش وصور الخضراوات على طاولة ركن الفنون الخارجية ثم أطلب من الأطفال عمل تاج خضراوات وذلك بلصق الخضراوات على التاج باستخدام الغراء بكمية قليلة وبعد الانتهاء من عمل تاج الخضراوات أطلب من كل طفل لبس التاج الذي قام بعمله مع استمرار التشجيع والتوجيه .

    مفردات: كتاب-خضراوات- تاج .
    مديح فعال : ورقتك جميلة ومرتبة ونظيفة يا عاصم .
    بارك الله فيك على هذا العمل الجميل .
    نماذج الأسئلة : س1- ما هذا النوع من الخضار ؟
    س2- ما هي فوائد الخضراوات ؟
    2- ركن العمل الإدراكي :
    اسم اللعبة : تطابق فواكه وخضراوات .
    نوعها : تطابق .
    عـدد قطعها : 16 قطعة .
    يلعب بها : طفل بمفرده .
    مدى استفادة الطفل منها : تعطيه قوة التركيز – وتثير التفكير .
    مهارات عقلية : -
    تآزر اليدين بالعين .
    مهارات عضلية :-
    تنمي العضلات الصغيرة .
    3 – ركن المكتبة :
    الهدف : أن يشاهد الطفل الكتب والقصص الموجودة في المكتبة .
    المواد والأدوات اللازمة : كتب – قصص .
    وصف النشاط : يتم إضافة مجموعة من الكتب والقصص وبعض البطاقات عن الغذاء ثم اطلب من الأطفال مشاهدة الكتب والقصص والبطاقات وبعد الانتهاء من الاطلاع يتم ترتيب المكتبة ووضع الكتب في المكان المخصص لها مع استمرار التشجيع والتوجيه .

    4- ركن الأسرة :
    الهدف : أن يشارك الطفل في بعض الأدوار كالبائع أو المشتري مع أصحابه .
    المواد والأدوات اللازمة : خضروا – فواكه- أشياء مصنوعة من السعف – مثل ( مروحة – مكنسة – سلة ) بيض – دجاج .
    وصف النشاط : يتم تحويل ركن الأسرة إلي مشروع سوق خضار ويتم إضافة الخضراوات والفواكه الطازجة وكذلك إضافة لباس خاص بالبائع وأيضا جزء من الركن يتم وضعه في بسطة صغيرة لامرأة وهي تقوم بعملية البيع لبعض الأشياء مثل ( الأشياء المصنوعة من السعف – والبيض والدجاج ) مع استمرار التشجيع والتوجيه .
    5- ركن المكعبات : -
    الهدف : إن يشارك الطفل أصحابه في بناء محل خضراوات بالمكعبات .
    المواد والأدوات اللازمة :
    المكعبات – مجموعة من الخضراوات البلاستكية
    وصف النشاط : يتم إضافة مجموعة من الخضراوات البلاستكية في ركن المكعبات ثم اطلب من الأطفال عمل محل لبيع الخضار باستخدام المكعبات مع استمرار التشجيع والتوجيه .
    6- ركن الاكتشاف :-
    الخبرة :- استكشافية واكتساب الخبرة في التعرف على بعض أنواع الخضراوات .
    المواد والأدوات اللازمة :-
    بطاطس نية – بطاطس مسلوقة .
    الهدف : أن يفرق الطفل بين البطاطس النية والبطاطس المسلوقة من خلال تذوق البطاطس المسلوقة .
    نماذج الأسئلة :
    س1 :- ما هي أنواع الخضراوات ؟
    س2 :- هل البطاطس من الخضراوات ؟
    س3 :- هل تؤكل البطاطس نية ؟

















    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 2:18 pm